أصبح إصلاح التبريد في السيارة مكلفًا بشكل تدريجي. تعود الزيادة صيانة تكييف مركزي التكلفة أساسًا إلى الطريقة التي توقفوا بها عن إنشاء R-12 حيث كان يُعتقد أنها تضر بطبقة الأوزون. قبل حوالي خمس سنوات ، كان قسم R-12 يكلف حوالي دولارين لكل كيلوغرام. يكلف حاليا حوالي 55 دولارا لكل كيلوغرام. لقد اطلعوا بالمثل على مبلغ واجب على التكلفة أيضًا ، لذا فقد تجاوز قسم R-12 أعلى تكلفة. يُعتقد أن هناك أقسامًا كافية من R-12 يمكن الوصول إليها لتستمر حول السنوات الثلاث التالية ، وبعد ذلك سيتم إنفاقها بالكامل.
يُنصح بشدة بالتحقق من التبريد بحثًا عن الانسكابات باستمرار ، وإصلاح الثقوب عند ظهورها بدلاً من الصمود حتى يتم كسرها تمامًا. سيساعد هذا في توفير المال على المبلغ النقدي الذي تحتاج إلى دفعه لإصلاحه ، علاوة على أنه سيساعد في تقليل كمية أقسام R-12 التي يتم استخدامها.
كان هناك قدر كبير من الأجزاء المختلفة التي حاولت التحقق مما إذا كانوا يريدون بالفعل استبدال R-12. على الرغم من ذلك ، جاء قسم واحد فقط في أي مكان بالقرب من R-12. الجزء الذي يمكن أن يكون الخيار هو R-134a. على الرغم من ذلك ، هذا الجزء ليس صلبًا حقًا لأنه لا يعمل بشكل رائع مع زيت R-12. قد يكون تغيير السيارة مكلفًا للغاية للحصول على خيار إلزام R-134a. سيتكلف الجزء R-134a ما بين خمسين دولارًا ومائتين أو ثلاثمائة دولار. الغالبية العظمى من التحولات باهظة الثمن ، على أساس أنها تعني تجريد لوحة العدادات بالكامل للحصول على خيار تحويلها. هذا عمل شاق للميكانيكيين. تتضمن التحولات الأقل تكلفة إلغاء قسم R-12 وتغيير جميع منافذ المساعدة ومفاتيح عامل الضغط. تشمل التحولات الأكثر تكلفة تغيير المنفاخ والمكثف وكل واحد من الخراطيم وكل مفتاح من المفاتيح والتجهيزات. كل واحدة من الماركات والموديلات المختلفة لها متطلبات مسبقة مختلفة ، لذلك يجب الحصول على الضروريات الخاصة من المنتجين. إنهم يصفون بشكل أساسي إمكانية إجراء التغيير في حالة عدم وجود مشكلة كبيرة في إطار التبريد. لقد انخفضت تكلفة R-134a إلى حد كبير على المدى الطويل بحيث أصبحت حاليًا كقاعدة أقل تكلفة لتغيير إطار العمل ، بدلاً من إصلاح R-12 القديم.
Comments
Post a Comment